كل النجوم
اهلا بك في منتديات كل النجوم

كل النجوم

منتدى خاص لابداعات طالبات برنامج مهارات الحاسوب واللغات

 
الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لغز غريب وعجيب ادخل وجرب بنفسك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دلوعة الرمادي
نجم جديد
نجم جديد
avatar

عدد المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 23/04/2009

مُساهمةموضوع: لغز غريب وعجيب ادخل وجرب بنفسك   الجمعة أبريل 24 2009, 23:17

لغز عجز بيل جيتس على فهمه
لغز .. عجز بيل جيتس من حلـه....فهل تستطيع حله؟؟؟؟

معجزة احد المبرمجين العرب بشركة ميكروسوفت الأمريكية
لغز .. عجز بيل جيتس من حلـه ..

وذلك كان بصنع احد البرمجين العرب .. ذكي بل عبقري ..

ولكن لا حل له ..

جرب الحركة التي لم تستطع مايكروسوفت تفسيرها

شي غريب وعجيب لكن ظريف

جميع مبرمجي شركة مايكروسوفت لم يتمكنوا من الاجابة عليه حتى بيل جيتس نفسه لم يتمكن من معرفة السر في هذه الحركة

جربه وانتظر النتيجة

افتح برنامج مايكروسوفت وورد وأنسخ السطر التالي

=rand (200,99)

اضغط مفتاح الإدخال Enter
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بنت الهواشم
مشرفة عامة
مشرفة عامة
avatar

عدد المساهمات : 179
تاريخ التسجيل : 15/04/2009
العمر : 35

مُساهمةموضوع: رد: لغز غريب وعجيب ادخل وجرب بنفسك   السبت أبريل 25 2009, 04:27

وفعلاً قد قمت بالتجربة .. وجربوا أنتم أيضاً ... وذهلت في باديْ الأمر من عدد الصفحات التي نتجت من كتابة هذه العبارة ، وقمت بقراءة المستند حتى وصلت إلى نهاية مقطع معين فوجدت أنه بدأ يعيد المضمون من جديد إلى نهاية الصفحات ولم أجد تفسيراً لذلك .
قمت بمسح الصفحات كاملة وكتبت العبارة مجدداً وتلاعبت بالأرقام وقمت بالتجربة حتى وصلت إلى بداية الخيط .... جربوا معي لنرى النتيجة :
من هنا البداية
نكتب العبارة التالية : [align=left]=RAND (01,1)[/align]ثم نضغط على Enter فتظهر تلقائياً الفقرة التالية :
[mark=FFFF00]ضمن علامة التبويب "إدراج"، تحتوي المعارض على عناصر تم تصميمها ليتم تنسيقها مع المظهر العام للمستند[/mark].[/color]فتظهر تلقائياً الفقرة التالية : Enter ثم نضغط على =rand (01,2)نزيد الرقم بعد الفاصلة 1 فيصبح
ضمن علامة التبويب "إدراج"، تحتوي المعارض على عناصر تم تصميمها ليتم تنسيقها مع المظهر العام للمستند. [mark=00FF00]يمكنك أيضاً استخدام هذه المعارض في إدراج الجداول ورؤوس وتذييلات الصفحات والقوائم وصفحات الغلاف وأي كتل إنشاء أخرى.[/mark]نلاحظ أن الفقرة الملونة باللون الأخضر قد ظهرت تلقائياً بازدياد العدد 1 نكرر المحاولة مع زيادة العدد بعد الفاصلة بـ 1 فتصبح العبارة الجديدة بعد الزيادة على الشكل التالي :
فتظهر تلقائياً الفقرة التالية : Enter ثم نضغط على =rand (01,3)
ضمن علامة التبويب "إدراج"، تحتوي المعارض على عناصر تم تصميمها ليتم تنسيقها مع المظهر العام للمستند. يمكنك أيضاً استخدام هذه المعارض في إدراج الجداول ورؤوس وتذييلات الصفحات والقوائم وصفحات الغلاف وأي كتل إنشاء أخرى. عندما تقوم بإنشاء صور أو مخططات أو رسومات تخطيطية، يتم أيضاً تنسيقها مع المظهر الحالي للمستند.
نلاحظ أنه كلما زدنا رقم تظهر عبارة أو معلومة جديدة وهكذا .... حتى نصل إلى الرقم 9
=rand (01,9)
ضمن علامة التبويب "إدراج"، تحتوي المعارض على عناصر تم تصميمها ليتم تنسيقها مع المظهر العام للمستند. يمكنك أيضاً استخدام هذه المعارض في إدراج الجداول ورؤوس وتذييلات الصفحات والقوائم وصفحات الغلاف وأي كتل إنشاء أخرى. عندما تقوم بإنشاء صور أو مخططات أو رسومات تخطيطية، يتم أيضاً تنسيقها مع المظهر الحالي للمستند. يمكنك بسهولة تغيير التنسيق الخاص بالنص المحدد الموجود في نص المستند عن طريق اختيار مظهر للنص المحدد من معرض "الأنماط السريعة" ضمن علامة التبويب "الصفحة الرئيسية". يمكنك أيضاً تنسيق النص بشكل مباشر عن طريق استخدام عناصر تحكم أخرى موجودة ضمن علامة التبويب "الصفحة الرئيسية". تقدم معظم عناصر التحكم حرية اختيار استخدام المظهر الخاص بالسمة الحالية أو استخدام التنسيق الذي تحدده مباشرةً. لتغيير المظهر العام للمستند، اختر عناصر سمات جديدة موجودة ضمن علامة التبويب "تخطيط الصفحة". لتغيير المظاهر المتوفرة في معرض "الأنماط السريعة"، استخدم الأمر "تغيير مجموعة الأنماط السريعة الحالية". يوفر كل من معرض "السمات" ومعرض "الأنماط السريعة" أوامر خاصة بإعادة التعيين حتى يمكنك دوماً الاحتفاظ بمظهر المستند حسب المظهر الأصلي الموجود في القالب الحالي.

نلاحظ من التطبيق السابق أنه بزيادة الرقم الذي يلي الفاصلة 1 في كل مرة كانت تعليمات الوورد تزداد فقرة جديدة حتى الوصول الى الرقم 9 وبذلك انتهى مضمون التعليمات عند هذا الحد لأنه عندما أضفنا رقم 1 إلى الرقم 9 ظهرت قائمة التعليمات كاملة وزادت عليها بتكرار الفقرة الأولى كما نرى في التطبيق التالي :
=rand (01,10)
[mark=FFFF00]ضمن علامة التبويب "إدراج"، تحتوي المعارض على عناصر تم تصميمها ليتم تنسيقها مع المظهر العام للمستند.[/mark] يمكنك أيضاً استخدام هذه المعارض في إدراج الجداول ورؤوس وتذييلات الصفحات والقوائم وصفحات الغلاف وأي كتل إنشاء أخرى. عندما تقوم بإنشاء صور أو مخططات أو رسومات تخطيطية، يتم أيضاً تنسيقها مع المظهر الحالي للمستند. يمكنك بسهولة تغيير التنسيق الخاص بالنص المحدد الموجود في نص المستند عن طريق اختيار مظهر للنص المحدد من معرض "الأنماط السريعة" ضمن علامة التبويب "الصفحة الرئيسية". يمكنك أيضاً تنسيق النص بشكل مباشر عن طريق استخدام عناصر تحكم أخرى موجودة ضمن علامة التبويب "الصفحة الرئيسية". تقدم معظم عناصر التحكم حرية اختيار استخدام المظهر الخاص بالسمة الحالية أو استخدام التنسيق الذي تحدده مباشرةً. لتغيير المظهر العام للمستند، اختر عناصر سمات جديدة موجودة ضمن علامة التبويب "تخطيط الصفحة". لتغيير المظاهر المتوفرة في معرض "الأنماط السريعة"، استخدم الأمر "تغيير مجموعة الأنماط السريعة الحالية". [mark=00FF00]يوفر كل من معرض "السمات" ومعرض "الأنماط السريعة" أوامر خاصة بإعادة التعيين حتى يمكنك دوماً الاحتفاظ بمظهر المستند حسب المظهر الأصلي الموجود في القالب الحالي.[/mark] [mark=FFFF00]ضمن علامة التبويب "إدراج"، تحتوي المعارض على عناصر تم تصميمها ليتم تنسيقها مع المظهر العام للمستند.[/mark]ملاحظة : العبارة الملونة باللون الأصفر هي بداية النص ، والعبارة الملونة باللون الأخضر هي نهاية النص نلاحظ بعدها أن النص بدأ يتكرر
نستنتج من ذلك أن المستند النصي للتعليمات يتكون من تسعة فقرات ومهما ضاعفنا الأعداد فسيظهر المستند كاملاً بفقراته التسع وسوف تظهر مقدار التكرار إلى مالا نهاية......
وبهذا نكون قد حللنا لغز تكرار الفقرات وتعداد الصفحات إلى مالا نهاية ويبقى السر في الصيغة التي أدت إلى ظهور هذه التعليمات بعد الضغط على Enter وهذه من أسرار الوورد التي لم يجد لها أحداً تفسيراً حتى الآن .





يسلموووووووووووووووووو
دلوعه على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شموخ
مشرف منتدى شموخ
مشرف منتدى شموخ


عدد المساهمات : 111
تاريخ التسجيل : 14/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: لغز غريب وعجيب ادخل وجرب بنفسك   الأربعاء أبريل 29 2009, 16:18

مشكورة على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Smile
مشرفة عامة
مشرفة عامة
avatar

عدد المساهمات : 163
تاريخ التسجيل : 07/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: لغز غريب وعجيب ادخل وجرب بنفسك   الأربعاء يوليو 08 2009, 21:33

لقد جربتها ووجدت ان الصفحات صارت 400 وشوي
وبعد ماقريت جزء منه لقيت ان هدي التعليمات للوورد
مشكوووورة ع الموضوع

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لغز غريب وعجيب ادخل وجرب بنفسك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كل النجوم :: قسم العام :: منتدى الحاسب الالي-
انتقل الى: